التسجيل في ماستر كلية الآداب والعلوم الإنسانية بني ملال 2021 2022

إعلان مباريات ولوج تكوينات الماستر والإجازة المهنية برسم الموسم الجامعي 2021-2022 بجامعة السلطان مولاي سليمان كلية الآداب و العلوم الإنسانية - بني ملال.

التسجيل في ماستر جامعة بني ملال 2022-2021

تنهي كلية الآداب والعلوم الإنسانية بني ملال إلى علم الطلبة الراغبين في ولوج تكوينات الماستر أو الإجازة المهنية المفتوحة بالكلية برسم الموسم الجامعي 2021 2022، أن فتح منصة التسجيل القبلي عن بعد ، ستتم عبر الموقع الإلكتروني للكلية www.flshbm.ma من 2 إلى 22 غشت 2021.

التكوينات المفتوحة  مسالك الماستر

عنوان الماستر والدبلومات المتطلبة للولوج

التسجيل في ماستر كلية الآداب والعلوم الإنسانية بني ملال 2021 2022


- الإجازة في التاريخ الإجازة في علوم الاثار والتراث الإجازة في علم الاجتماع
في الأدب العربي الإجازة في الأدب الفرنسي الإجازة في القانون الدراسات القرآنية وتطبيقاتها المعرفية
- الإجازة في الدراسات الإسلامية. الإجارة في كليات الشريعة وأصول الدين وكلية اللغة العربية الإجازة العالمية في معاهد التعليم العتيق
- الإجازة في الدراسات العربية أو ما يعادلها مسالك الإجازة المهنية
عنوان الإجازة المهنية
الدبلومات المتطلبة للولوج دبلوم الدراسات الجامعية العامة في شعبة : اللغة العربية ، اللغة
الفرنسية اللغة الإنجليزية ، اللغة الإسبانية، التاريخ، الجغرافيا الفلسفة ,علم الاجتماع علم النفس العلوم القانونية والعلوم 

إنشاء كلية الآداب والعلوم الإنسانية بني ملال  

 في إطار سياسة اللامركزية ، تم إنشاء مركز الدراسات الجامعية للآداب والعلوم الإنسانية بمرسوم وزير التربية الوطنية رقم 758-87 تاريخ 26 مايو 1987. بعد أربع سنوات ، القرار الوزاري رقم 290-554 8 يناير 1991 يحولها إلى كلية الآداب والعلوم الإنسانية. منذ ذلك الحين ، لم تتوقف المؤسسة عن تجربة تغييرات كبيرة ملحوظة من حيث عدد الطلاب وهيئة التدريس والموظفين الإداريين والأنشطة العلمية والثقافية ، فضلاً عن البنية التحتية والمعدات.

        ستنفصل المؤسسة قريبًا عن جامعة القاضي عياض ، التي كانت جزءًا منها منذ إنشائها ، لتصبح جزءًا من جامعة السلطان مولاي سليمان التي تم إنشاؤها بموجب المرسوم رقم 21. 06 ، بتاريخ 23 أبريل 2007 ، المكمل للظهير رقم 1. 75 .398 مؤرخ في 16 أكتوبر 1975 يتعلق بإحداث جامعات.

 الهيكل الإداري في جامعة بني ملال :

  1. العميد. 
  2. وكيل الكلية المكلف بالشؤون التعليمية. 
  3. وكيل الكلية المكلف بالبحث العلمي والتعاون. 
  4. الأمانة العامة. 
  5. شؤون الطلاب. 
  6. خدمات تكنولوجيا المعلومات. 
  7. دائرة الشؤون الاقتصادية. 
  8. قسم الاتصال. 
  9. خدمة المكتبة.

الهيكل التربوي بكلية الآداب والعلوم الإنسانية بني ملال

  1. قسم الجغرافيا.
  2. قسم الدراسات العربية.
  3. قسم دراسات اللغة الإنجليزية.
  4. قسم الدراسات الفرنسية.
  5. قسم الدراسات الإسلامية.
  6. قسم التاريخ والحضارة والتراث.
كلمة عميد كلية متعددة التخصصات ببني ملال: 

           يسعدنا إنشاء هذه البوابة التي نقدم من خلالها نظرة ثاقبة لأعضاء هيئة التدريس لدينا. بفضل مشاركة مدرائها التنفيذيين ، الذين يعرفون كيف يهتمون بالاستماع والاستماع ، أيا كان قطاع نشاطهم ، تمكنت في وقت قصير من تولي دورها الاجتماعي والأكاديمي ، والمشاركة بنشاط في الاقتصاد و التنمية الاجتماعية لمدينة بني ملال بشكل خاص ولمنطقة تادلة أزيلال بشكل عام. منذ لحظة إنشائها ، لم تتوقف عن المساهمة بنشاط في ظهور ثقافة الابتكار ، في الإحياء النوعي للتدريس والبحث العلمي. كانت قادرة على تولي جميع أدوارها بشكل كامل في التدريب ، وتطوير المعرفة ، وربط التعليم
 
          نذكر أهمية نشر المعلومات. لذلك فإن هدفنا في إنشاء هذا الموقع هو التعريف بأنفسنا ، ونقل معلوماتنا بسهولة وإقامة اتصال مع البيئة الإقليمية والوطنية والدولية من خلال تقنيات المعلومات والاتصالات الجديدة.

         غالبًا ما نتحدث بطريقة مجردة وعامة عن العلاقة بين الجامعة والمجتمع. في الواقع الملموس ، غالبًا ما يتم إنشاء هذه العلاقة من خلال الكليات التي تتفاعل مع بيئة معينة. هذه هي الكليات التي تلعب دور التفاعل مع العالم الخارجي. على سبيل المثال ، إذا كانت علاقة الجامعة بعالم الصحة لا يمكن أن تتم إلا من خلال كلية الطب ، فإن علاقتها بعالم العلوم الإنسانية لا يمكن أن تمر إلا من خلال كلية الآداب. والعلوم الإنسانية وقد لعبت مؤسستنا بشكل جيد ويستمر في لعب دور الواجهة هذا مع البيئة.

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة