الاثنين، 22 يناير 2018

بالنسبة للطلبة المقبلين على امتحان الدورة الاستدراكية 


إليكم بعض الطرق التي ستجعلكم تتذكرون المعلومات بسرعة عندما تريدون استرجاعها خاصة في وقت الامتحان، كيفما كنعرفوا أن أغلبية الطلبة منا يتعرضون لمعاناة فيما يتعلق بحفظ المعلومات واسترجاعها، فهاذ التدوينة سأشارك معكم بعض الطرق لي ممكن تساعدكم على استرجاع المعلومات وعدم نسيانها في وقت الامتحان (حسب تجربتي المتواضعة). 
أول هام :
1) اكتب الدرس أو القاعدة القانونية بأسلوبك الخاص وليس بأسلوبها الأصلي، حيتاش منين كتخلي بصمتك على المعلومة كترسخ  ليك في دماغك وغادي يسهال عليك تذكرها وقت الامتحان.
2) ربط المعلومة لي بغيتي ترجعها فوقت الامتحان بشيء محبب لك أو ذكرى جميلة على قلبك فوقت المراجعة (مثل مكان معين أو  صحبة طيبة...) 
3) منين تكون كتحفظ في المعلومات حاول تدخل عليها عنصر المرح وإضفاء النشاط والحيوية قليلا على المادة، لي غادي يخليها  أسهل في الحفظ والإسترجاع كذلك.
4) قبل دخولك إلى الامتحان ذاكر ثلاث مرات الأفكار الأساسية (للمادة القانونية) في ذهنك دون الرجوع إلى الكتاب، وأثناء الامتحان حاول أن تعرف مقدما من خلال إجاباتك النقطة لي غادي دجيب تقريبا هاد الطريقة غادي تخلي عقلك ينفتح أكثر وتعطيكك شحنة إضافية للتركيز واسترجاع المعلومات الغائبة عليك.
5) منين غادي دخل لقاعة الامتحان خد ستيلوا و ورقة واكتب أي معلومة جات فبالك على المادة لي غادي دوزها ديك الساعة،  باش تخدم العقل التحليلي وتبدا في استرجاع المعلومات شيئا فشيئا.
أتمنى لكم التوفيق والسداد، الله معاكم. 





0 تعليقات على " للطلبة المقبلين على امتحان الدورة الاستدراكية "

جميع الحقوق محفوظة لـ جامعة محمد الخامس السويسي © 2020 | تصميم : Šmäý GøSš | Abdelaziz Chtia